تاريخ النشر2016 1 May ساعة 16:48
رقم : 229968

وفد الرياض في الكويت يطالب بتسليم السلاح وانسحاب الجيش من المدن؟!

تنا
أكدت مصادر سياسية يمنية في العاصمة الكويتية حيث يعقد الحوار اليمني اليمني أن وفد الرياض قدم مصفوفة من المطالب سبق وأن أعلنها أكثر من مرة فيما يحاول القول أنها رؤية للحل السياسي .
وفد الرياض في الكويت يطالب بتسليم السلاح وانسحاب الجيش من المدن؟!
وحسب المصادر فإن ما قدمه وفد الرياض لا يرقى إلى مستوى الرؤية بل يمكن وصف ما قدمه بالمطالب التي حاولت السعودية الحصول عليها عبر الحرب والعدوان وتحاول اليوم تنفيذها عبر المشاورات والضغط السياسي .

وأعتبرت المصادر ما قدمه وفد الرياض يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة الإستهداف السعودي للجيش واللجان الشعبية حيث تتحدث بعض البنود على تسليم قاعدة البيانات الخاصة بالجيش والأخرى التابعة لوزارة الداخلية .

ويتحدث بند آخر عن تسريح الوحدات العسكرية التي تقف اليوم إلى جوار الشعب اليمني وتواجه بكل بسالة آلة الحرب والعدوان الخارجي وتصمد بكل تحدي وإصرار امام عدة دول عالمية حشدت قوتها لإستهداف اليمن وإحتلاله .

ولم يقدم وفد العدوان أي رؤية تتعلق بالمرحلة الإنتقالية بل أصر على أن يتم تسليم السلاح الثقيل إلى ما يسمى بالحكومة التابعة للرياض وعلى إنسحاب الجيش واللجان الشعبية من المدن دون أن يعرف الجميع ما بعد الإنسحاب .

وأشارت المصادر إلى أن ما قدمه وفد الرياض يؤكد عدم جديته في التعاطي الإيجابي مع متغيرات المشهد الوطني وكذلك مع الحوار القائم في الكويت ويؤكد مدى سطحية العقلية التي تدير وفد العدوان والإنتهازية المفرطة التي دفعت بأعضاء وفد الرياض إلى محاولة بقاء حكومتهم من أجل الحفاظ على مناصبهم وأرصدتهم المالية .

ولم يقدم وفد الرياض أي مقترحات بشأن إعادة الإعمار والتعويضات والإقتصاد والحصار وأكتفى بنقل الرسالة السعودية المتعلقة بتدمير ما تبقى من الجيش وإستهداف اللجان الشعبية .
https://taghribnews.com/vdcfv1d0cw6d01a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز