تاريخ النشر2011 12 June ساعة 23:11
رقم : 53060

غموض حول وفاة إبن الملك السعودي

تنا
غموض حول وفاة إبن الملك السعودي
أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير خالد النجل الأكبر للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز. وأضاف أنه جرى دفنه يوم الجمعة في الرياض دون إعلان سبب وفاته، ويرى المراقبون أن اللغط المثار حول وفاة الأمير خالد له صلة بالصراع الدائر بين أجنحة الحكم في المملكة.

يأتي الإعلان المتأخر بأكثر من ٢٤ ساعة عن وفاة الإبن الأكبر للملك السعودي خالد بن عبد الله، ليكشف الكثير من الأمور وسط العائلة السعودية المالكة.

فالملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز لم يحضر الصلاة على ولده ولا مراسم دفنه كم هو جار في المراسم، الأمر الذي يثير تساؤلات عن الوضع الصحي للملك وقدرته على إدارة شؤون الممكلة، ويكشف الخلاف الشديد داخل أركان العائلة في خلافة من يجلس على العرش السعودي بعد الملك عبد الله.

فیما يشاع في الأوساط السياسية السعودية أن الملك يرجح كفة أخيه سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بإعتباره أكثر أولاد عبد العزيز بن سعود الأحياء قدرة ومعرفة في الحكم ومتطلباته، لا سيما وأن ولي العهد الرسمي سلطان بن عبد العزيز يعاني من مرض عضال قد لا يمهله حتى الوصول الى العرش، بالرغم من أن عين ولده بندر لا زالت على الملك لكن تخليه عنه وعدم وجوده في المملكة يضعف من حظه في ذلك.

فيما تبرز جبهة نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية الذي يمسك بقوة على الأوضاع، جراء دعم الشرطة الدينية المتشددة له كمنافس قوي على الحكم، الأمر الذي يزيد من حدة التنافس وخطورته.

الملك عبد الله الذي بدا غير جاد في دعوته الى الإصلاحات عقب إصطدامه بمراكز النفوذ داخل السلطة والعائلة، لم يعد أمامه سوى إستخدام المال لوضع الكوابح أمام حركة الشعب في البلد والداعية إلى إجراء تغييرات سياسية جذرية.

الحراك الشعبي في المملكة إضافة إلى الآثار السلبية للتدخل السعودي في البلدان العربية كما هو الحال في البحرين واليمن، تجعل من رياح التغيير في بلاد نجد والحجاز قادمة لا محالة بالرغم من الدور الأميركي في محاباة العائلة الحاكمة من أجل الحفاظ على مصالح واشنطن في المنطقة.
https://taghribnews.com/vdcfxxdt.w6dmvaikiw.html
المصدر : وکالات
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز

ولد مكه....
إن الله يمهل ولا يهمل... ليكم يووم ياحكام العرب كلكم على ظلمكم الي شعوبكم ..
feedback
Bahrain
أم محمد
الله ينعلهم كلهم عائلة آل سعود وآل خليفة وإلى جهنم إنشاء الله وبئس المصير فقد عمو في الأرض فساداً
feedback
Bahrain
خالد
الله يحفظ ابو متعب والاسره المالكه
feedback
Saudi Arabia
أم عاتقة
حسبي الله ونعم الوكيل على آل خليفة وآل سعود والقذافي وعلي عبدالله صالح
ربي يحرقهم بنار الدنيا قبل الآخرة
feedback
peter
الخبر غير صحيح
الأمير المتوفي هو: خالد بن عبد الله بن سعود بن عبد العزيز
و هو ليس نجل الملك، ابن أخيه...

للإطلاع
http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/276822
feedback
نذيرأحمد القاسمي
الأخت : لا يصح كلامكم لما ذكرتموه في التعليق ، المملكة ولله الحمد فيها أهل التوحيد و ذوي العقائد السليممة وفيها الأمن والأمان ، و حرية العبادة و مساجد في كل أحياء والشعب في نعمة ، هل تريدون للمملكة لما يحصل في تونس و ليبيا و اليمن و مصر و الجمهوريات الأخرى ؟
feedback
United Arab Emirates
haloom
الله ياخد الحق منكم يا ال سعود يمهل ولا يهمل
feedback
Bahrain
ام عبدالله
جميع حكام العرب يشترو الشعب بفلوس

والانسان ولد في هده الدنيا حراً
لا يشترى بالمال
وملوك العرب يشترون الشعب بالمال
وكل واحد يحسب نفسه ملك لازم يعرف ان في ملك فوقه اقوى منه
feedback
Saudi Arabia
فري مان
ان شاء الله يلحق المرض نايف بن عبد العزيز والله يحرق ال سعود لظملهم وجورهم للعباد ويفك الشرق الاوسط من خبثبهم وجهلهم وغباءهم المركب
feedback