تاريخ النشر2015 30 March ساعة 16:51
رقم : 187083

​الشيخ حسن البغدادي: الحل في المنطقة بتراجع الأنظمة عن مواجهة خيار الشعوب

تنا بيروت
أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي أنّ" الحلّ في المنطقة هو أن يتراجع بعض قادة هذه الأنظمة عن استمرارهم في مواجهة خيار الشعوب التي لم ترَ مصلحتها مع الأمريكيين و"الإسرائيليين"
​الشيخ حسن البغدادي: الحل في المنطقة بتراجع الأنظمة عن مواجهة خيار الشعوب

أكّد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن بغدادي أنّ" الحلّ في المنطقة هو أن يتراجع بعض قادة هذه الأنظمة عن استمرارهم في مواجهة خيار الشعوب التي لم ترَ مصلحتها مع الأمريكيين و"الإسرائيليين"، معتبراً أنّ" ما يجري في العراق وسوريا واليمن اليوم من مواجهة الإرهاب التكفيري هو خيار داخلي إلتزمته شعوب المنطقة وليس إملاءاً خارجياً مفروضاً عليهم، كما يحلو للبعض أن يصوّره".

وأضاف الشيخ بغدادي أنّ" البعض يحاول أن يعود إلى الوراء ويسير عكس عجلة الزمن، فيعود إلى تقسيمات المنطقة في الحقبة المنصرمة من العهدين العثماني والصفوي ويسقطها على الأحداث الحالية دون الأخذ بالتغيرات والتحولات في المنطقة، فاليوم، العثماني بات غير موجود ولا أحد قادر على أن يعيده إلى دوره الذي كان عليه في السابق، لا أردوغان ولا أجداده. أما إيران اليوم فهي تفكر بطريقة مختلفة ومغايرة عما كانت عليه أيام الملوك الصفويين، فطهران اليوم تُحكم بالنهج الذي رسم ملامحه الإمام الخميني "قدس سره" الذي هو أحد مراجع المسلمين وسار عليه خَلفُه الإمام القائد السيد الخامنئي "دام ظله" الذي يحمل نفس العقلية والذهنية المنفتحة".

وتابع الشيخ  بغدادي "إيران اليوم على المستوى الفكري والعقائدي والسياسي تختلف عن الماضي، إذاً لما كل هذه المهاترات الفارغة التي تضحكون بها على الناس وعلى أنفسكم؟".

كلام الشيخ بغدادي جاء خلال ندوة نظمتها جمعية الإمام الصادق (ع) في مقرها في بلدة (أنصار) الجنوبية حول "المدرسة الدينية في أنصار وعصر النهضة العلمية: العلامة الشيخ خليل آل كوثراني أحد روّادها".
https://taghribnews.com/vdcg7u9qwak97z4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز