تاريخ النشر2014 25 July ساعة 00:33
رقم : 164457

المطران درويش ل"تنا" : يوم القدس العالميّ تصدٍّ استباقيّ للتّكفير والجهاد المزيّف

تنا – بيروت
المطران درويش : الإمام الخميني كان السّبّاق في اعلان يوم القدس العالميّ؛ وهو بذلك استبق الأمور للتّصدّي لكلّ المحاولات الرّامية إلى طمس القدس، وتغييبها عن الفكر العالميّ .
المطران درويش ل"تنا" : يوم القدس العالميّ تصدٍّ استباقيّ للتّكفير والجهاد المزيّف
 
لمناسبة يوم القدس العالميّ استصرحت وكالة أنباء التّقريب "تنا" – مكتب بيروت رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للرّوم الملكيّين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش الّذي قال " الإمام الخميني كان السّبّاق في اعلان يوم القدس العالميّ؛ وهو بذلك استبق الأمور للتّصدّي لكلّ المحاولات الرّامية إلى طمس القدس، وتغييبها عن الفكر العالميّ .

كما أنّ دعوة الإمام الخميني إلى تخصيص يوم للقدس يشكّل تصدٍّ استباقيًّا لحالة التّكفير والجهاد المزيّف؛ فالإمام أراد أن يزيلهما. وقد كشف يوم القدس العالميّ عن ارادتنا كعرب بأنّ القدس في بالنا وفكرنا؛ وأنّ علينا أن نعمل بوحدة لنحرّر القدس وفلسطين من الإغتصاب الصّهيونيّ؛ ذلك أنّ للقدس مكانة مميّزة ورفيعة لدى المسلمين والمسيحيّين على حدّ سواء؛ وهي مدينة مقدّسة لما تحمل من رموز دينيّة.

لذلك فإنّنا في يوم القدس العالميّ نوجّه صلواتنا جميعًا إلى الله لتعود إلى شعبها؛ والمقدسيّون أهلنا. ومن الطّبيعيّ أنّ قلوبنا في يوم القدس تتّجه إلى معاناة أهلنا في فلسطين الّذي يعيش وحشيّة الإحتلال ؛ والّتي لا تميّز في ارهابها بين أحد ؛ ويوم القدس العالميّ هو يوم التّضامن وتثبيت محبّتنا، ويوم نضال الشّعوب لتحصل على تحرير أرضها المقدسيّة.

وغياب العالم العربيّ عن ما يجري اليوم في غزّة هو موقف معيب؛ وعلى الشّعوب العربيّة العمل على تحقيق الوحدة فيما بينهم ، الوحدة الّتي تساهم في دحر العدو واستعادة الحريّة.

اعداد: عادل حاموش
https://taghribnews.com/vdcgnt9quak93t4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز