تاريخ النشر2014 17 April ساعة 15:54
رقم : 156717

بدء الانتخابات الرئاسية في الجزائر وبوتفليقة يشارك علنا رغم متاعبه الصحية

تنـا
بدأت عملية التصويت للانتخابات الرئاسية الجزائرية، صباح اليوم الخميس، وسط تدابير امنية مشددة؛ بينما ظهر الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، لاول مرة بعد عامين، على شاشات التلفزة وهو على كرسي متحرك مدليا بصوته في صناديق الاقتراع.
بدء الانتخابات الرئاسية في الجزائر وبوتفليقة يشارك علنا رغم متاعبه الصحية

وذكرت وكابة فرانس برس الاخبارية، ان الحكومة وظفت أكثر من ٢٦٠ الف شرطي ودركي لحماية حوالي ٢٣ مليون ناخب تمت دعوتهم للادلاء باصواتهم في ٥٠ الف مكتب تصويت لاختيار رئيس من بين ستة مرشحين منهم امراة واحدة هي لويزة حنون رئيسة حزب العمال التروتسكي.

هذا، ويترشح بوتفليقة (77 عاما) لولاية رابعة رغم متاعبه الصحية ومخالفة احزاب المعارضة.

وردا على المشككين في قدرة الرئيس الجزائري المنتهية ولايته على حكم البلاد او حتى التنقل يوم الاقتراع، اعلنت حملة بوتفليقة الانتخابية في وقت سابق انه "سيقوم المترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة باداء واجبه الانتخابي صباح الخميس، في مدرسة الشيخ البشير الابراهيمي بمنطقة الابيار، شمال العصمة الجزائرية".
 
ونقلت فرانس برس عن "عبد المالك سلال"، مدير حملة الرئيس المترشح، قوله ان "صحة بوتفليقة تتحسن يوما بعد يوم وانه في حال اعيد انتخابه لولاية رابعة سيؤدي اليمين الدستورية في حفل عام".

من جانب اخر، دعا تحالف من اربعة احزاب اسلامية وحزب علماني ومعهم المرشح المنسحب من الانتخابات "احمد بن بيتور" الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية الخميس، واقترحوا "مرحلة انتقالية ديموقراطية بعد ١٧ نيسان/ابريل". 

وفي سياق متصل، صرح رئيس "حركة مجتمع السلم"، اكبر حزب اسلامي جزائري بأن "الانتخابات ستكون مزورة وسيعلن رئيس الجمهورية رئيسا للولاية الرابعة؛ على حد تعبيره.

https://taghribnews.com/vdcgq39quak9nu4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز