تاريخ النشر2015 4 March ساعة 14:21
رقم : 184518

أوساط فلسطينية تحمل الحكومة الصهيونية تبعات المساس بـ"الأقصى"

تنا-فلسطين المحتلة
حمّل رئيس "الهيئة الإسلامية العليا" في فلسطين المحتلة د. عكرمة صبري حكومة الكيان الغاصب المسؤولية الكاملة عن المساس بالمسجد الأقصى المبارك ، داعياً في الوقت ذاته الجماهير المقدسية إلى شد الرحال إليه ، والرباط في باحاته من أجل إفشال مساعي الجماعات اليهودية المتطرفة بشأن إقامة طقوس تلمودية داخل المسرى الشريف.
أوساط فلسطينية تحمل الحكومة الصهيونية تبعات المساس بـ"الأقصى"

ونظمت عدة جهات يهودية الثلاثاء مسيرات صغيرة حول بوابات المسجد المبارك ، وفي داخل أزقة وحارات البلدة القديمة لا سيما طريق "الواد" ؛ استعداداً لاحتفالات أكبر بما يسمى عيد المساخر "البوريم" الذي يستمر حتى ليل الجمعة القادم ، وذلك بالتزامن مع قيام جماعات تابعة لمنظمة "الهيكل المزعوم" باقتحام المسرى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة العدو.

ولفت "صبري" في حديث لوكالة أنباء التقریب "تنا"، إلى أن غلاة المستوطنين الصهاينة يتخذون من الأعياد اليهودية ذريعة لاقتحام "الأقصى" وتدنيسه ؛ بهدف الانقضاض عليه وتهويده.

وبدوره حذّر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية سماحة الشيخ محمد حسين سلطات الاحتلال من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الاقتحامات , مناشداً أهل المدينة المقدسة والداخل السليب إلى تكثيف تواجدهم في الأقصى.

ومن جهتها قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، في بيان لها:" إن تكثيف التواجد والتواصل وشدّ الرحال المبكر إلى المسجد طلباً لطاعة الله عز وجل ، هو الوسيلة المهمّة لحفظ حرمة المسجد والدفاع عنه أمام الحملات المشبوهة التي تقودها جماعات الهيكل المزعوم والمستوطنين".

وكانت منظمات : "طلاب من أجل الهيكل" ، "نساء من أجل الهيكل" ، "ائتلاف منظمات الهيكل" ، و"هليبا" دعوا في بيان مشترك إلى اقتحام الأقصى المبارك يومي الأربعاء والخميس تحت شعار "لن نتنازل عن بيت الملك".
https://taghribnews.com/vdcgqt9q7ak97n4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز