تاريخ النشر2017 27 April ساعة 11:35
رقم : 266472

وزير الدفاع:امريكا تسعى لترويج نظام فاشي جديد في العالم

تنا
قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة 'العميد حسين دهقان' ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى من خلال الترويج لنظام فاشي جديد لفرض املاءاتها على النظام العالمي؛ مبينا في تصريح له بمؤتمر موسكو للامن الدولي يوم الاربعاء، ان نتائج هذه السياسة الامريكية متمثلة اليوم في التهديدات المزعومة والمزيفة وتقسيم المهام مع حلفائها الاقليميين وخارج المنطقة لبث سياسة التخويف من الاخرين وخاصة روسيا والصين وايران.
وزير الدفاع:امريكا تسعى لترويج نظام فاشي جديد في العالم
واضاف العميد دهقان ان اميركا ومن خلال هذه الرؤية تسعى لوضع حجر العثرة في مسار اهم ضرورات بلدان العالم وهو السلام والامن والتنمية المستدامة؛ لتبرير تواجدها وتموقع قواعدها الجديدة وتعزيز تدخلاتها في غرب اسيا واسيا الشرقية وجنوب شرق اسيا وحدود اوروبا الشرقية، والعودة الي فترة الحرب الباردة؛ بالاضافة الي نهب ثروات هذه المناطق بذريعة الدفاع عن امن الدول فيها.

ولفت وزير الدفاع الايراني، في ذات السياق، الي الهجوم الامريكي الاخير علي الاراضي السورية، (قصف قاعدة الشعيرات الجوية في هذا البلد)، مؤكدا بانه يتعارض وكافة القوانين الدولية.

وتابع العميد دهقان قائلا، 'اؤكد من جديد بان الفوضي والانفلات الامني وترويج العنف والارهاب في العالم اليوم، (كل ذلك) ينجم عن الظروف التي مر بها المجتمع الدولي خلال العقود الثلاثة الاخيرة بالتزامن مع تكريس النظام الامريكي اوحادي الجانب والتطورات التي تعاقبت ذلك'؛ مشددا علي ان السبيل الوحيد للخروج من هذه الفوضي يكمن في ارساء نظام جديد متعدد الاطراف ونبذ الغطرسة واي نوع من الهيمنة في المنطقة والعالم.

واستعرض وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية حيال هذه التطورات، قائلا ان ايران تري بانه لا يمكن للولايات المتحدة واي بلد اخر في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وشبه القارة، تحقيق مآربه السياسية والتوسعية وذلك من خلال دعم الحروب والاغتيالات والجماعات الارهابية.

واردف، ان ايران ترى بانه لولا القضاء علي الارهاب العسكري في سوريا والعراق، لكانت هذه الظاهرة ستسحق قريبا جميع مسانديها الصغار والكبار بما فيها السعودية وتركيا وامريكا واوروبا تحت وطأة ابشع ممارساتها الارهابية.

وشدّد العميد دهقان علي ان ايران تحمل بكل جدية علي عاتقها مسؤولية انسانية للدفاع عن الحكومات القانونية والشرعية في سوريا والعراق ومطالب الشعب اليمني المظلوم والتصدي الحازم والمصيري للتيارات الارهابية والتكفيرية في كافة المناطق المتنازعة .

واستطرد قائلا، ان مواقفنا ترتكز علي ان الازمات الراهنة في العراق وسوريا واليمن وباقي المناطق المتنازعة لن تحل عسكريا وانما السبيل الوحيد هو الحوار الداخلي ومن دون اي تدخل اجنبي.

وتابع، نحن نواصل تعاوننا مع الدولة القوية روسيا في اطار التصدي للتيارات الارهابية حتي النهاية. وسنقوم في ذات السياق برصد دقيق ويقظ واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة وافشال المخططات والبرامج وممارسات الدول المساندة للارهابيين وبرمجة وتنفيذ المشاريع ذات الصلة بمختلف الاصعدة الستراتيجية والسياسية.

وفي جانب اخر من تصريحاته بمؤتمر موسكو للامن الدولي اليوم، لفت وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تري بان الاستخدام السلمي للطاقة النووية يشكل حقا طبيعيا لكافة الدول ولا يحق لاي جهة الحؤول دون هذا الحق؛ كما نري ضرورة تشكيل ارادة دولية لنزع السلاح النووي علي الاقل في منطقة الشرق الاوسط؛ وتجريد 'اسرائيل' من كافة انواع اسلحة الدمار الشامل بمافيها الكيمياوية والنووية لضمان المستوي الامني في المنطقة.

وقال العميد دهقان، ان عبارة 'كافة الخيارات مطروحة علي الطاولة' المضحكة والمكررة لن تجدي نفعا في الحصول علي تنازلات سياسية وعسكرية من الدول الاخري.

ويبحث المشاركون في مؤتمر الامن الدولي بموسكو شتي القضايا الاقليمية والعالمية بما فيها التيارات التكفيرية والارهابية في سوريا واليمن واثارها في الشرق الاوسط، فضلا عن المستجدات الراهنة في هذه المنطقة ومناطق اخري في العالم و المواضيع الخاصة بالفضاء الافتراضي.
https://taghribnews.com/vdcgu39xxak93t4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز