تاريخ النشر2014 21 September ساعة 13:01
رقم : 169425

ائتلاف دولة القانون : اسباب سياسية وراء رفض تولي العامري منصب الداخلية

تنـا
أكد النائب البرلمان لعراقي عن ائتلاف دولة القانون، كامل الزيدي، ان أسباب رفض تولي الامين العام لـ "منظمة بدر" العراقية، هادي العامري، منصب وزارة الداخلية "سياسية وليست واقعية"؛ مطالبا الحكومة الى "القيام بتحركات واسعة لحسم قضية الوزارات الامنية".
ائتلاف دولة القانون : اسباب سياسية وراء رفض تولي العامري منصب الداخلية
الزيدي وفي تصريح صحفي السبت، قال "إن الوزارات الامنية من الضرورات المهمة نظرا للتحديات الكبيرة التي لا تهدد العراق فسحب بل العالم"؛ مشددا على ضرورة أن "يخرج العراق بوضع ايجابي من هذه الازمة".

وقال العضو في ائتلاف دولة القانون، الحائز على الاكثرية البرلمانية مقارنة بباقي الائتلافات، قال أن "هناك اسماء كثيرة مطروحة لشغل وزارة الداخلية ويتم تداولها يوميا نظرا لاهمية الحقيبة"؛ مشيرا الى أن "الحكومة ملزمة بالقيام بحركة واسعة واجتماعات مكثفة".

واشار الزيدي الى أن "اسباب رفض تولي هادي العامري لحقيبة الداخلية سياسية وليست واقعية"؛ مشيرا الى أن "كتلة بدر من الكتل المهمة في ائتلاف دولة القانون ولديها خبرة طويلة في الملف الامني".

يذكر، أن مرشح القوى العراقية لوزارة الدفاع جابر الجابري ومرشح التحالف الوطني لوزارة الداخلية رياض غريب فشلا ايضا في الحصول على ثقة مجلس النواب لتسلم حقيبتي الداخلية والدفاع في حكومة حيدر العبادي، وذلك خلال التصويت في جلسة الثلاثاء من السبوع الماضي.
https://taghribnews.com/vdcgxy9qnak93t4.,rra.html
المصدر : عراق القانون + العالم
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز