تاريخ النشر2016 19 September ساعة 11:12
رقم : 245368

ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين الأمريكيين

تنا
ارتفعت جرائم الكراهية ضد المسلمين الأمريكيين إلى أعلى مستوياتها منذ الفترة التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر 2001، وفقا لبيانات جمعها مجموعة من الباحثين الامريكيين.
ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين الأمريكيين
وأشار الباحثون إلى أن هذه الزيادة على ما يبدو تغذيها الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة والخارج، وباللغة المنقسمة في السباق الانتخابي الأمريكي.

وآثار هذا الاتجاه العدائي المتنامي الباحثين والعلماء في جرائم الكراهية والمسؤولين عن إنفاذ القانون، الذين وثقوا مئات الهجمات - بما في ذلك الحرائق المفتعلة في المساجد والاعتداءات وإطلاق النار والتهديد بالعنف - منذ بداية عام 2015.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في عددها الصادر امس الاحد  "في حين ان معظم إحصاءات جرائم الكراهية الحالية لن تصدر من جهاز التحقيقات الفيدرالي "إف بي اي"، قبل شهر أكتوبر، فإن بيانات جديدة من باحثين في جامعة ولاية كاليفورنيا، سان بيرناردينو، وجدت أن جرائم الكراهية ضد المسلمين الأمريكيين ارتفعت بنسبة 78 في المئة على مدار عام 2015. والهجمات على أولئك الذين يعتقد أنهم عرب ارتفعت بشكل أكثر حدة".

وأشارت الشرطة وتقارير وسائل الإعلام في الأشهر الأخيرة الى استمرار وقوع الهجمات، في كثير من الأحيان ضد ضحايا يرتدون الزي الإسلامي التقليدي أو ينظر إليهم على أنهم من منطقة الشرق الأوسط.

ويعتقد بعض العلماء أن رد فعل عنيف ضد المسلمين الأمريكيين مدفوع ليس فقط من قبل سلسلة من الهجمات الإرهابية في أوروبا والولايات المتحدة التي بدأت في وقت مبكر من العام الماضي، ولكن أيضًا من النقد السياسي اللاذع من المرشحين للرئاسة مثل دونالد ترامب، الذي دعا إلى فرض حظر على هجرة المسلمين وسجل وطني للمسلمين في الولايات المتحدة.
https://taghribnews.com/vdch-mni623nkxd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز