تاريخ النشر2014 20 October ساعة 15:38
رقم : 171784

اللواء سليماني يؤكد فشل المحاولات الاميركية وتحركات داعش في المنطقة

تنا
سلسلة مواقف عن الوضع في المنطقة لقادة عسكريين إيرانيين على هامش مؤتمر ذكرى شهداء القوة البرية في الحرس الثوري، وقائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني يقول إن "التدخلات العسكرية الأميركية و تحركات تنظيم"داعش" الإرهابية محكومة بالفشل والهزيمة".
اللواء قاسم سليماني
اللواء قاسم سليماني

قال قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني على هامش مؤتمر ذكرى شهداء القوة البرية في الحرس الثوري: إن "التدخلات العسكرية الأميركية و تحركات تنظيم"داعش" الإرهابية محكومة بالفشل والهزيمة، وحلولهم ليست مؤثرة و لن تنجح". 

بدوره، قال قائد القوة البرية في الحرس الثوري الإيراني محمد باكبور إن"لدينا إشراف أمني كامل على التحركات داخل العمق العراقي و جاهزون لصدّ الإرهاب في أية نقطة". 

وفي ما أعلن أن حدود بلاده مع باكستان جيدة، لكن الأخيرة غير مسيطرة على حدودها، قال إن طهران تحتفظ بحقّ للرد على التحركات الارهابية في أي مكان". 

وأعلن قائد بحرية الحرس الثوري الايراني الأدميرال علي فدوي أنّ "دول الخليج تعلم انها كالأشقاء الصغار لدولة كبيرة كأيران و نحن نحميهم، و لتنظر دول الخليج الى ايران على أنها الدولة الكبرى في المنطقة لانها ستساعدهم في وقت الأزمات". 

وفيما طمأن قائد الحرس الثوري الايراني اللواء علي جعفري إلى إن"محاولات الأعداء لزعزعة أمن المناطق الحدودية فشلت، ونحن نتعاون مع سكان هذه المناطق في ذلك خاصة جنوب شرق البلاد"، حذرّ مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الايرانية اللواء علي جعفري من أن "القدرة العسكرية الايرانية "خط احمر" في المباحثات النووية، و لا نسمح بالتطرّق لها".
https://taghribnews.com/vdch6znzk23nqqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز