تاريخ النشر2016 5 December ساعة 12:24
رقم : 252829

ايران تشارك في اجتماع رابطة مؤسسات التعليم العالي لجنوب شرق اسيا

تنا
أفتتح اليوم الاثنين الاجتماع السنوي الستين لرابطة مؤسسات التعليم العالي والجامعات لجنوب شرق اسيا بحضور مساعد وزير التعليم العالي الماليزي وممثلين عن 10 جامعات عضوة من الدول المختلفة بمافيها رئيس الجامعة الاسلامية الحرة و المستشار العلمي الايراني في شرق اسيا.
ايران تشارك في اجتماع رابطة مؤسسات التعليم العالي لجنوب شرق اسيا
وقال "ماري ياب كاين تشينغ" مساعد وزير التعليم العالي الماليزي في حفل افتتاح الاجتماع الذي يعقد علي مدی 3 ايام، ان الهدف من اجتماع رابطة مؤسسات التعليم العالي في جنوب شرق آسيا (ASAIHL) ، مساعدة الجامعات العضوة علی الارتقاء عن طريق الدعم المتبادل وتبوء مكانة دولية في مجال التعليم.

وتشارك في الاجتماع نحو 300 شخصية من 30 بلدا من بلدان العالم المختلفة بما فيها من اوروبا واسيا وامريكا الشمالية والشرق الاوسط لتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات التعليمية نظرا للتقدم السريع للتقنيات التعليمية.

و يقام الاجتماع باستضافة جامعة 'يو.بي.ام' الماليزية حيث تتولي الرئاسة الدورية للرابطة.

و يناقش الاعضاء اخر المستجدات علی الصعيد العالمي بشان التعليم العالي و التطورات التقنية في مجال التعليم العالي و قبول اعضاء جدد في الرابطة.

و يعتبر الدكتور ميرزاده احد اعضاء مجلس امناء الرابطة.

تجدر الاشارة بان رابطة مؤسسات التعليم العالي في جنوب شرق آسيا التي تعتبر واحدة من كبري الجمعيات الدولية في مجال التعليم العالي، تاسست في عام 1956.

و تضم الرابطة حاليا في عضويتها 210 جامعات من الدول المختلفة .
https://taghribnews.com/vdchiiniw23nm6d.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز