تاريخ النشر2014 1 August ساعة 10:56
رقم : 165051

اية الله مكارم شيرازي يدعو الكتل السياسية العراقية الى حل خلافاتهم لانقاذ البلد من خطر الاحتلال والتقسيم

تنا
الوضاع السياسية المتأزمة في العراق وخطر الاحتلال والتقسيم الذي يهدد هذا البلد دعا المرجع الديني في قم اية الله مكالرم شيرازي الى اصدار بيان يحذر العراقيين فيه من هذه المخاطر .
اية الله ناصر مكارم شيرازي
اية الله ناصر مكارم شيرازي
ففي بيان اصدره المرجع الديني ناصر مكارم شيرازي من مدينة قم المقدسة ، دعا فيه الكتل السياسية العراقية الى حل خلافاتهم عن طريق تنازل البعض للبعض الاخر والحفاظ على الوحدة الوطنية لانه السبيل الوحيد الذي ينقذ هذا البلد من خطر الاحتلال والتقسيم  وطرد العدو المتوحش منه .

وابدى هذا المرجع الديني تخوفه وقلقه من الاحداث الجارية في العراق بسبب الاواصر الثقافية والدينية والتاريخية التي تربط الشعب العراقي بالشعب الايراني منددا بالنداءات التي تدعو التقسيم العراق .

واكد ان السبيل الوحيد للتغلب على العدو الهمجي ومصاص الدماء الذي لا زال يحتلّ قسما من الارض العراقية هو الوحدة الوطنية وضبط النفس من قبل جميع الفئات السياسية والعمل بالمسؤولية الدينية والوطنية للخروج من الازمة الراهنة .

ودعا اية الله مكارم شيرازي في بيانه هذا بان تجعل الكتل السياسية رأي المرجع السيد السيستاني كلمة الفصل في حل خلافاتهم وان يعملوا بتوصياته لعلاج مشاكلهم قبل فوات الاوان . 

یذکر ان تنظيم داعش الارهابی احتل فی هجومه الذی قام به قبل فترة معظم مدن محافظة نینوی وبعض المدن فی محافظة صلاح الدین والانبار (شمال غربی العراق)، الا ان القوات العراقیة استعادت السیطرة علی بعض المدن، وتخوض الان قتالا عنیفا مع عناصر هذا التنظیم فی العدید من المناطق لطردهم منها.

https://taghribnews.com/vdchmmnzz23n-vd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز