تاريخ النشر2014 23 September ساعة 12:00
رقم : 169507

حماس تدعو السلطة الفلسطينية بتفعيل الوفاق الوطني والاسراع في اعادة اعمار غزة

تنـا – بيروت
طالب المتحدّث بإسم حركة حماس في غزة صلاح البردويل ـ في مؤتمر صحفي عقده الأحد ـ السلطة الفلسطينية و"أتباعها"، بـ "وضع حدٍ لهذه المناكفة السياسية المملّة التي تمارسها تحت حجج واهية".
حماس تدعو السلطة الفلسطينية بتفعيل الوفاق الوطني والاسراع في اعادة اعمار غزة
وقال: المطلوب الآن وبأسرع وقت تفعيل ملفات الوفاق الوطني؛ بدءاً من المرجعية الموحدة المتمثلة بالإطار القيادي لمنظمة التحرير، مروراً بحكومة الوفاق الوطني وانتهاءً بالتعاون الجاد لرفع الحصار وإعادة الإعمار.

وحمّل البردويل العدو الصهيوني "مسؤولية مغادرة المئات من فلسطينييّ غزة من أجل الهجرة بشكل غير قانوني إلى أوروبا"؛ مشيرًا إلى أن "معظم المهاجرين غادروا غزة من خلال معبر رفح الحدودي مع مصر".

واكد القيادي في حركة حماس ان "الإحتلال الصهيوني هو السبب الرئيس، هو الجريمة الكبرى، هو أساس كل المشكلات، حيث يعتدي على أرواح الشعب الفلسطيني وبيوته وأمواله من أجل دفعه الى تفريغ أرضه لتخلو الى قطعان مستوطنيه.. وكل من يساهم في حصار غزة، ويشجع الإحتلال على هذا الحصار لأهداف حزبية أو أيديولوجية أو سياسية هو مسؤول عن جريمة الموت غرقاً لعشرات المهاجرين، هرباً من الحصار".

كما دعا إلى "مؤتمر وطني تشارك فيه الفصائل الوطنية، والمنظمات الأهلية، والشخصيات، والمؤسسات الفاعلة كالتعليم والداخلية وغيرها، للخروج بأنجع الطرق وأسرعها لإنهاء ظاهرة تهجير الفلسطينيين من ديارهم".

https://taghribnews.com/vdchvwnzq23n-md.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز