تاريخ النشر2017 29 March ساعة 16:24
رقم : 264015

مفتي سنة العراق : المشروع الغربي يهدف الى تقسيم العراق الى ثلاث اقاليم

تنا
اكد مفتي اهل السنة في العراق الشيخ مهدي الصميدعي ان مشروع الفتنة في العراق هو مشروع غربي يراد منه تقسيم العراق الى ثلاث اقاليم وهناك سياسيين يعملون لتحقيق هذا الهدف المشؤوم .
مفتي سنة العراق : المشروع الغربي يهدف الى تقسيم العراق الى ثلاث اقاليم
دعا مفتي اهل السنة والجماعة في جمهورية العراق الشيخ مهدي الصميدعي من الصحن الحسيني الشريف خلال زيارته لمحافظة كربلاء هذا اليوم الثلاثاء 28/3 إلى توحيد الرأي والاتفاق والحرص على وحدة العراق، وان يقف العراقيون وقفة رجل واحد حتى ترفع ما اسماه السكين الذي وضعت على رقاب العراقيين، لفعل احد الأمرين أما أن يقسم العراق وإما أن تقطع الرقاب.

وقد ورحب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي بالشيخ الصميدعي الذي صرح بانهم كدار افتاء عراقية ينظرون للوضع في العراق والمنطقة بانه مشروع الاطاحة بالمشروع الوطني اولا.

واضاف الصميدعي "ان الفتنة التي تدور في العراق فتنة كبيرة وهو مشروع غربي لتقسيم العراق وان هذا التقسيم الذي وضعت له ابجديات واليات، تمثلت في رفع شعارات هنا اوهناك شعارات طائفية اوعنصرية وقسم منها تاريخية، حتى ينفذوا ما قاله "بايدن " وهو تقسيم العراق الى ثلاث اقاليم وان اغلب السياسيين يعملون على هذا".

وأكد الصميدعي بالقول "انا كمفتي لجمهورية العراق وامام من أمة العراق اتحمل جزء كبير من المسؤولية وعاهدت الشعب العراقي جميعا واليوم ديني وعقيدتي واخلاقي وإنسانيتي تطلب مني ان أناغي الشعب العراقي جميعا باسم العراق اولا وباسم الاسلام الذي ننتسب اليه وان نقف وقفة رجل واحد حتى نرفع السكين الذي وضعت على رقابنا، وهي اما ان يقسم العراق واما ان تقطع الرقاب، ولكن بالجماعة وتوحيد الرأي والاتفاق والحرص نستطيع ان نجعل هذه السكينة تتوجه على غيرنا وهم الذين يريدون ان تقسيم العراق".
 
https://taghribnews.com/vdchzknim23n-vd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز