تاريخ النشر2014 20 November ساعة 23:06
رقم : 174494

وفد من المجمع العالمي للتقريب يوجّه الدعوات لمؤتمر الوحدة الإسلامية في لبنان

تنا - بيروت
بداية جولة الوفد بدأت من السفارة الإيرانية في محطة تشاورية مع سفير الجمهورية الاسلامية الدكتور محمد فتحعلي وأعضاء السفارة، حيث شرح الوفد لهم أهداف الزيارة والتحضيرات الجارية للمؤتمر.
وفد من المجمع العالمي للتقريب يوجّه الدعوات لمؤتمر الوحدة الإسلامية في لبنان

في إطار التحضيرات لمؤتمر الوحدة الإسلامية المزمع انعقاده في عاصمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية طهران، تزامنا مع أسبوع الوحدة الإسلامية (١٢-١٧ ربيع الأول الموافق ٣-٩ يناير ٢٠١٥) ، حيث سيعقد المؤتمر بتاريخ ( ٧-٨-٩ يناير ٢٠١٥)، جال وفد من المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية ممثلا الامين العام للمجمع آية الله محسن آراكي، حيث تألف الوفد من مسؤول العلاقات الدولية في المجمع الدكتور بيمان جبلّي، ومستشار الأمين العام للشؤون الإجتماعية الدكتور عبد الله سهرابي، وقد إنضمّ إليهم ممثّل المجمع في لبنان الشيخ حسان عبد الله، ومدير المكتب الإعلامي للمجمع  زكريا قمر الدين، حيث جالوا على عدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والفكرية المدعوّة للحضور والمشاركة في المؤتمر.

بداية جولة الوفد بدأت من السفارة الإيرانية في محطة تشاورية مع سفير الجمهورية الاسلامية الدكتور محمد فتحعلي وأعضاء السفارة، حيث شرح الوفد لهم أهداف الزيارة والتحضيرات الجارية للمؤتمر.

وقد أسهب الوفد بتوضيح الصورة كاملة، حيث من المتوقع أن تشمل فعاليات المؤتمر لهذا العام لقاءات وحدوية وتقريبية هامّة على هامش المؤتمر المركزي، مثل لقاء طلاب الجامعات، توسعة الدعوة لتشمل أخوات، دعوة أحزاب إسلامية، دعوة سياسيين وإعلاميين وفنانيين ناشطون في مجال الوحدة والتقريب ، لقاء إعلامي نخبوي لإعلاميي العالم الاسلامي والعربي، وأضاف الوفد أن المؤتمر سيقدم ٣ جوائز قيمة تبلغ قيمتها مليون ونصف مليون دولار أمريكي لأهم ثلاثة اختراعات علمية وفنية وفكرية على مستوى العالم الاسلامي، حيث شكّلت لجنة من سبع دول اسلامية منذ ١٨ شهرا للعمل على هذا الموضوع إلى أن أتت ثمارها الأن.

وقد أبدى سعادة السفير كل إهتمام وأثنى على الجهود الكبيرة لمجمع التقريب وتمنى لهم كل التوفيق والخير ، ووضع إمكانات السفارة بخدمة هذا العمل الكبير والمطلوب في هذه المرحلة.

وتابع الوفد جولته على العديد من الشخصيات في لبنان، حيث قدّم الدعوات الخطية بإسم سماحة الأمين العام للمجمع، حيث شملت الزيارات كل من، رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، ممثلية مجمع التقريب، رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين، حيث زاروه في المستشفى لتواجده هناك لإجراء عملية جراحية، ثم تابع الوفد جولته لينتقل بد ذلك لزيارة رئيس الهيئة التنفيذية في حركة أمل، الدكتور خليل حمدان لنفس الغرض ، حيث أبدى كل ترحيب وإمتنان لتوجيه الدعوة وعرض أنهم في الحركة على استعداد لكل تعاون وتنسيق . كذلك كانت زيارة للمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، وزيارة لسماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي وتوجيه الدعوة في مجمع الزهراء في صيدا، ومن هناك أكمل الوفد زياراته بزيارة إلى الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود لوضعه في صورة التحضيرات والدعوات الجارية للمؤتمر. وانهى الوفد جولته الصيداوية بلقاء أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الاستاذ أسامة سعد.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد يكمل زياراته التي ستشمل في وقت لاحق، رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، السيد علي فضل الله، عائلة السيد الإمام موسى الصدر ، وسيقوم الوفد بزيارة خاصة لعائلة الشهيد القائد الحاج عماد مغنية.



https://taghribnews.com/vdci35az5t1ay52.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز