تاريخ النشر2015 1 December ساعة 23:17
رقم : 213634

الاحزاب والشخصيات اللبنانية تهنئ تحرير العسكريين المختطفين

تنا - بيروت
عند وصولهم الى بلدة اللبوة البقاعية، أعرب العسكريون المحررون عن شكرهم للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، حيث صرّح أحد العسكريين بأن ما جرى هو "انتصار للسيد حسن نصرالله".
الاحزاب والشخصيات اللبنانية تهنئ تحرير العسكريين المختطفين
 
 تمت ظهر اليوم عملية تحرير 16 عسكرياً وجثمان الجندي الشهيد في الجيش اللبناني محمد حمية, الذين كانوا مختطفين لدى "جبهة النصرة" الارهابية  فرع تنظيم "القاعدة" في سوريا بعد مرور أكثر من عام على اختطافهم , وفور وصول موكب العسكريين الى ساحة اللبوة، حمل المُحررون على الاكف من قبل المواطنين، وسط فرحة عارمة من الاهالي تمثّلت بنشر الارز والورود. وشكر العسكريون المخطوفون الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم.

وفور وصول العسكريين المختطفيين توالت التصاريح التي هنأت بعودتهم شاكرة الجهود التي بذلت من أجلهم.

حزب الله 
"حزب الله" وجه التهنئة إلى اللبنانيين جميعاً وإلى أهالي العسكريين المحررين خصوصاً على نيل أولادهم الحرية وخروجهم من أسرالعصابات الإرهابية التي احتجزتهم على مدى قرابة عام ونصف, معبرا عن أمله بأن ينال العسكريون الذين ما زالوا في الأسر حريّتهم في أقرب وقت كي تعم الفرحة الجميع ويُطوى هذا الملف الأسود إلى غير رجعة.

كما تقدم حزب الله في بيان بالعزاء لأهالي العسكريين الذين استشهدوا على أيدي هذه العصابات التكفيرية , شاكرا القوى والجهات التي بذلت ـ وما زالت تبذل ـ جهودها من أجل تحقيق عملية الإفراج عن العسكريين، وفي مقدمتهم المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

حركة امل
ومن جهتها, نوهت "حركة أمل" بكل الجهود التي بذلت لتحقيق إنجاز فك اسر العسكريين المختطفين لدى "جبهة النصرة" الارهابية، وقالت إن "الفرحة تبقى ناقصة والغصة حارقة عندما نتذكر الشهداء العسكريين الذين سقت دماءهم ارض الوطن وباقي العسكريين الذين ما زالوا مختطفين لدى الجماعات الارهابية".

الشيخ عبد الامير قبلان
وبدوره , قال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان  "ان فرحتنا باطلاق سراح العسكريين لم تكتمل لاستمرار اعتقال عدد من العسكريين لدى داعش، مما يحتم ان يبذل الجميع جهودا مضاعفة لاطلاق سراح كل العسكريين حتى نصل الى خاتمة سعيدة لهذا الملف الوطني والانساني".

وجدد قبلان تعازيه لذوي الشهداء العسكريين سائلا المولى ان "يتغمدهم بواسع رحمته وان يفك اسر زملائهم في القريب العاجل".
وتوجه بالشكر "لكل من ساهم في اطلاق سراح العسكريين وخصوصا الحكومة اللبنانية"، منوها "بجهود ومساعي اللواء عباس ابراهيم".

مفتي لبنان الشيخ دريان
كما وهنأ مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، "المخطوفين وذويهم بعودتهم إلى ديارهم سالمين امنين"، مثمنا "الجهود التي قام بها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم للافراج عنهم"، شاكرا "كل من ساهم في إتمام عملية التبادل"، آملا "في التوصل إلى الإفراج عن بقية العسكريين المخطوفين لتعم الفرحة كافة اللبنانيين".

حزب التوحيد العربي
وأشاد حزب "التوحيد العربي" في لبنان بجهود المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم التي أدت الى تحرير العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى "جبهة النصرة" الارهابية، مشيرا الى ان "الفرحة تبقى ناقصة عندما نتذكر الشهداء العسكريين الذين استشهدوا دفاعا عن كرامة الوطن وسائر العسكريين الذين ما زالوا مخطوفين لدى داعش في جرود عرسال".

لقاء الجمعيات والشخصيات الاسلامية
كما وأصدر لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان بياناً هنأ فيه اللبنانيين بعودة العسكريين الى الوطن، منوهاً بالدور الكبير الذي قام به المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم لإنهاء هذه الأزمة.
وتقدم اللقاء بالشكر لكل من ساهم بإنهاء أزمة المخطوفيين العسكريين وعودتهم إلى وطنهم وأهلهم سالمين، راجياً من الله سبحانه وتعالى أن تكتمل الفرحة بعودة باقي العسكريين المخطوفين.
 
https://taghribnews.com/vdcippar5t1azq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز