> قشقاوي: ۵۷۰ لقاء رسميا وغير رسمي عقد لمتابعة كارثة منى | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2016 31 August ساعة 08:38
رقم : 243433

قشقاوي: ۵۷۰ لقاء رسميا وغير رسمي عقد لمتابعة كارثة منى

تنا
اكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون القنصلية والبرلمانية وشؤون الايرانيين المقيمين في الخارج، حسن قشقاوي، ان الوزارة عقدت لحد الآن 570 لقاء بشكل رسمي وغير رسمي لمتابعة القضية وااستيفاء حقوق الشهداء.
قشقاوي: ۵۷۰ لقاء رسميا وغير رسمي عقد لمتابعة كارثة منى
وخلال استقباله عوائل شهداء كارثة منى من مختلف المحافظات، شرح قشقاوي الابعاد الميدانية لكارثة منى والاجراءات التي اتخذها الوفد الايراني برئاسة وزير الصحة حسن هاشمي في الايام الاولى لوقوع الكارثة، مشيرا الى ان الوفد الايراني نجح في منع دفن الشهداء في مكة والتعرف على هوياتهم، حيث كانت السلطات السعودية قد قامت قبل وصول الوفد الايراني بدفن اكثر من 700 من جثث الشهداء من بينهم اكثر من 40 شهيدا ايرانيا.

واكد نجاح جميع الاجهزة الايرانية ومن بينها الجهاز الدبلوماسي في منع دفن الشهداء في السعودية واستمرار عملية التعرف على هوية الضحايا.

ولفت قشقاوي الى ان الخطوة التالية التي قامت بها وزارة الخارجية هي ارسال جثامين الشهداء الابرار الى ايران، مؤكدا ان التوجيهات البناءة لقائد الثورة الاسلامية الى جانب التواصل بين جميع المسؤولين والاجهزة المعنية اديا الى اعادة جثامين الشهداء الى ارض الوطن.

وحول المتابعة القضائية لكارثة منى، قال قشقاوي: ان القنصل الايراني العام في جدة باعتباره المحامي العام للعوائل المفجوعة التقى مع 28 من افضل المحامين في السعودية وناقش معهم رفع شكوى ضد السلطات السعودية، وبالتالي توصل الى استنتاج مع اثنين من هؤلاء المحامين حول كيفية منح حق التمثيل القانوني.

واضاف، انه من جهة اخرى ومن خلال متابعة سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في الرياض تقرر ان يقوم كل من مساعد وزير الصحة ومساعد وزير الخارجية السعودية لشؤون المراسم بزيارة الى ايران للتشاور حول متابعة كارثة منى، ولكن للاسف بعد وقوع حادث الهجوم على السفارة السعودية  وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فقد انتفى موضوعا التمثيل القضائي من قبل المحامين السعوديين، وكذلك زيارة الوفد السعودي الى ايران.


 
https://taghribnews.com/vdcipparpt1a552.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز