تاريخ النشر2014 25 November ساعة 08:33
رقم : 174764

ناشطة اجتماعية مسلمة بفرنسا: إرهاب داعش عزز العداء ضد المسلمين

تنا
قالت منسقة مبادرة "مسلمي أوروبا للتماسك الاجتماعي" (EMISCO)، "حميراء فيليز"، إن إرهاب داعش يعزز من العداء ضد المسلمين، وهو ما يحتم على مسلمي أوروبا التحرك للتعامل مع الصورة الذهنية التي خلقتها داعش في أوروبا.
ناشطة اجتماعية مسلمة بفرنسا: إرهاب داعش عزز العداء ضد المسلمين
وأشارت "فيليز"، إلى أن مسلمي أوروبا يتعرضون للظلم بسبب داعش، لافتة إلى أن استطلاع رأي أجري في هولندا أظهر أن كثيرين يعتقدون أن حوالي 80% من المسلمين يدعمون داعش، وهو ما يوجب على مسلمي أوروبا الذين يمثلون حوالي 8% من سكانها أي حوالي 40 مليونًا، اتخاذ خطوات استباقية للتعامل مع الوضع.  

ولفتت "فيليز"، إلى حملة "Not in my Name" (ليس باسمي)، التي ينظمها مسلمون في جميع أنحاء العالم، ليوضحوا للعالم أن داعش، والمنظمات الإرهابية لا تعبر عن الإسلام، أو تمثل المسلمين، قائلة إن المسيحيين لا يشعرون أن عليهم تنظيم حملات مماثلة عند تنفيذ مسيحيين لهجمات إرهابية، مضيفة أن توقع المجتمع الغربي من المسلمين تحديدًا إعلان إدانتهم للتطرف، يعتبر تصرفًا خاطئًا.
 
و قد تأسست مبادرة مسلمي أوروبا للتماسك الاجتماعي عام 2010، وتهدف إلى رفع مستوى مشاركة مسلمي أوروبا في مجتمعاتهم، وتتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان، ولديها ممثلين في عشرة دول.
https://taghribnews.com/vdciq5az5t1ayy2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز