تاريخ النشر2017 29 June ساعة 12:49
رقم : 273269

روسيا تكشف للأسد عن مدرعة خارقة في حميميم

تنا-بيروت
خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد لقاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، ظهرت للمرة الأولى في سوريا مركبة الدعم الناري الروسية " BMPT – 72 " والملقبة بـ" Terminator – 2 ".
روسيا تكشف للأسد عن مدرعة خارقة في حميميم
المركبة القتالية الواعدة استعرضها رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف أمام الرئيس الاسد، وظهرت بنسختها الأخيرة مغطاة بشكل جزئي بشبكة تمويه، وفق الصور التي تمّ نشرها في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى ما يبدو، تدخل هذه الآلية ضمن القوات العاملة في مجال الدفاع عن القاعدة الروسية مع الدبابات من طراز " T-90 " ، حيث تعد بالنسبة لها الرحلة القتالية الأولى.

وذكرت وكالة " نوفوستي " الروسية أن السلف السابق لـ" BMPT – 72 "  كان قد أنشئ في عام 2001، وعرف في ذلك الوقت باسم الكائن " 199 الإطار ".

ويعتقد العديد من الخبراء بأن ظهور مركبة " BMPT " القتالية لدعم الدبابات في سوريا، يمكن أن يصبح اختبارا لقدراتها وحاجة الجيش إليها ، بالرغم من أنها آلية ذات خصائص فريدة ولها مصير صعب جدا، بسبب رفض وزارة الدفاع الروسية لسنوات طويلة، إدراجها ضمن تسليح القوات الروسية، تحت ذرائع مختلفة، بحسب الوكالة الروسية.

ورجّح الخبراء أن يعتمد مستقبل " Terminator – 2 " على كيف ستظهر نفسها خلال الحرب.

كما أفادت وكالة " نوفوستي " عن أن تجربة الحملتين الحربيتين، الأفغانية والشيشانية، أظهرت أن أكبر تهديد للعربات المدرعة في ظروف قتال حرب المدن والتضاريس الصعبة، تعتبر قاذفات القنابل والصواريخ الموجهة المضادة للدروع.

ولفتت الوكالة في تقريرها إلى أن المركبة القتالية لدعم الدبابات " BMPT "، صممت وصنعت في شركة " أورالفاغونزافود  " لصالح الجيش الروسي، كأداة متنقلة شاملة للدفاع وتغطية المدرعات ضد المشاة. ووفقا لتصور المصممين، يجب أن تتقدم هذه الآليات جنبا إلى جنب مع الدبابات بنفس الترتيب في المعركة، ومهاجمة أي هدف يمثل خطرا على الهدف الموكل إليها حراسته.

كما أكد التقرير أن هذه المركبة القتالية لدعم الدبابات " BMPT " محشوة حرفيا، بأنظمة تسليح متنوعة، وفيما يخص " BMPT – 72 " المتطورة، فالحديث هنا أشبه بمدمرة أرضية، وليس آلة قتال.

وتتسلح " Terminator – 2 " أساسا، برشاشين " 2A42 " من عيار 30 ملم وذخيرة تصل إلى 900 طلقة، إلى جانبهما مدفع رشاش عيار 7.62 ملم، ونظام متكامل من الحماية السلبية، بالإضافة إلى صواريخ موجهة مضادة للدبابات" 9M120  " يمكنها تدمير هدفها من مسافة تبعد 6 كيلومترات، ومدفع قاذف " AGS-17" لاستهداف تجمعات المشاة. جميع هذه التجهيزات مثبتة على قاعدة الدبابة " Т-72".
 
https://taghribnews.com/vdciqpar3t1ayr2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز