تاريخ النشر2015 2 August ساعة 13:09
رقم : 200304

برلمانی ایرانی: العلمانیة تهدف الی إضعاف الإسلام السیاسی والإجتماعی

تنا
أکد النائب فی البرلمان الإیرانی غلام علي حداد عادل ان العلمانیة تهدف الی إضعاف الإسلام السیاسی والإجتماعی فی بلاد المسلمین مبیناً أن إنشاء التیارات التکفیریة کـ داعش یؤدی الی عرض صورة سیئة عن الإسلام وان الهدف من وراء إنشاء هذه التیارات هو عرض صورة مخطئة عن الإسلام.
برلمانی ایرانی: العلمانیة تهدف الی إضعاف الإسلام السیاسی والإجتماعی
اشار الى ذلك حداد عادل في کلمة له بالمؤتمر الدولی الثامن للأطباء المسلمین فی مدینة "مشهد" شمال شرق ایران.


وتطرق الی مرور أربعة عقود علی انتصار الثورة الإسلامیة موضحاً ان المثقفین خلال الـ100 عام الماضیة کانوا یعتقدون ان علیهم إتخاذ الغرب نموذجاً وقدوةً لهم ولا یمکن الإعتماد علی الدول الإسلامیة.


وأضاف أن المثقف الإیرانی ایضاً کان یری أن مفاتیح السعادة بید الغرب وکان یوصي المسئولین بالإقتداء بالغرب ولکن أصبحت هذه الرؤیة تتغیر ببرکة الثورة الإسلامیة في ایران.

وأکد أن هناک من المثقفین من أصبح یعتقد بضرورة إستخدام التعالیم الإسلامیة والقوانین الإسلامیة قائلاً: ان ضرورة إدارة المجتمعات الإسلامیة وفق التعالیم الإسلامیة یجب أن تترسخ فی المجتمعات الإسلامیة.


وأشار النائب فی مجلس الشوری الإسلامی فی ایران الی مقولة نمط الحیاة الإسلامیة فی قول قائد الثورة الإسلامیة الایرانیة موضحاً ان عرض نمط الحیاة الإسلامیة لإستخدامه من قبل المسلمین یعد نوعاً من إدارة المجتمع الإسلامی.


وأشار حداد عادل الی جهود العدو لفصل الدین عن الحیاة قائلاً: ان العلمانیة تطلق دعایات واسعة فی هذا المجال ولم تدع أمراً یحول دون ذلک الا وفعلته منها إنشاء تنظیم داعش الإرهابی یصنف فی هذا الإطار.


 
 
https://taghribnews.com/vdciuuar5t1aup2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز