تاريخ النشر2015 30 January ساعة 21:26
رقم : 180884

عشرات الشهداء والجرحى في اعتداءات إرهابية على مناطق متفرقة من العراق

تنا
شهد العراق منذ الصباح ضربات إرهابية في أكثر من منطقة ذهب ضحيتها عدد من المواطنين .
عشرات الشهداء والجرحى في اعتداءات إرهابية على مناطق متفرقة من العراق

 ففي منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، استشهد ٤٤ شخصاً وجرح ٧٠ آخرون بينهم منتسبون للقوات الامنية في تفجيرين انتحاريين استهدفا سوقاً لبيع الملابس العسكرية وفق أفاد مصدر في الشرطة العراقية.

بالموازاة، قطعت القوات الامنية جسري الجمهورية والسنك والمناطق المؤدية الى منطقة الباب الشرقي وسط العاصمة، بعد انفجاريي منطقة الباب الشرقي وسط بغداد.

كذلك أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أن عددا من عناصر الحشد الشعبي سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار مزدوج بواسطة انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين استهدفا مقر للحشد وسط سامراء.

وقال المصدر إن "انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين فجرا، صباح اليوم، أنفسهما مستهدفين مقرا للحشد الشعبي في فندق العزاوي بمنطقة البو نيسان وسط سامراء، (٤٠ كم جنوب تكريت)، من دون معرفة حصيلة الضحايا".

وفي الرمادي، أصيب خمسة جنود، على الاقل في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت القوات الامنية، وفق ما أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بينما تمكنت من قتل انتحاري آخر يقود (شفل) مدرع مفخخ حاول استهدافها.

أما في الكاظمية، فقد أفاد مصدر في الشرطة العراقية أن سبعة مدنيين اصيبوا بسقوط ثلاث قذائف هاون، موضحاً أن "مسلحين مجهولين اطلقوا، اليوم، ثلاث قذائف هاون على منطقة الكاظمية شمال بغداد"، مضيفاً أن "القذيفة الاولى سقطت بكراج سيد محمد والثانية سقطت بكراج بلد، والثالثة سقطت في معمل النسيج".

كما انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم، في منطقة رأس الجسر، وسط محافظة كركوك حيث أفيد عن وقوع اصابات بين المدنيين.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر أمني في محافظة كركوك أن ستة من أفراد البيشمركة بينهم آمر لواء قتلوا، فيما اصيب ٤٦ آخرين بالاشتباكات الجارية بين قوات البيشمركة ومسلحي "داعش" جنوب المحافظة، لافتاً الى أن "اشتبكات عنيفة اندلعت منذ صباح اليوم، بين قوات البيشمركة وعناصر تنظيم داعش جنوب محافظة كركوك ومستمرة حتى الان"، مبيّناً ان "الاشتباكات اسفرت لغاية الان عن مقتل ستة من أفراد البيشمركة بينهم آمر اللواء الاول".

وشن تنظيم "داعش" فجر اليوم الجمعة، هجوماً واسعاً على محافظة كركوك من ثلاثة محاور، فيما ندلعت اشباكات عنيفة بينه وبين قوات البيشمركة جنوبي المحافظة، بحسب مصادر امنية.

وبينما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في إقليم كردستان عن إحباط جميع هجمات "داعش" بعد ساعة ونصف من شنها جنوب كركوك، قتل العشرات من إرهابيي "داعش" جرّاء إحباط القوات العراقية هجوماً لهم غرب الفلوجة.
https://taghribnews.com/vdcivuaz5t1avv2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز