تاريخ النشر2014 19 August ساعة 14:29
رقم : 166655

الولايات المتحدة تعترف بدور القوات العراقية في تحرير سد الموصل من جرذان "داعش"

تنـا
قال الرئيس الأميركي باراك أوباما أن القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية استعادت سد الموصل الاستراتيجي من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الارهابي؛ في تأكيد على الدور الكبير الذي قامت به القوات العراقية لاستعادة السيطرة على السد.
الولايات المتحدة تعترف بدور القوات العراقية في تحرير سد الموصل من جرذان "داعش"
وذكرت وسائل اعلام عراقية، ان تصريحات اوباما جاءت بعد تقارير صدرت عن وكالات انباء غربية وعربية حاولت تغييب دور القوات العراقية خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية في عمليات استعادة السيطرة على سد الموصل وقتل العشرات من الدواعش ودحرهم الى خارج منطقة السد.

كما جاءت تصريحات أوباما تأكيدا لما أعلنه مسؤولون عراقيون في وقت سابق بتحرير السد وهو ما نفاه تنظيم داعش الارهابي.

وكان المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية قاسم عطا، اعلن في بيان صحفي، الاثنين، أن "قوات مكافحة الارهاب والبيشمركة وباسناد جوي مشترك طهرت سد الموصل من عصابات داعش الارهابية وبشكل كامل".

واوضح عطا، ان سلاح الجو العراقي ومروحيات الجيش العراقي شنت اكثر من ١٤ طلعة جوية دُمّرت في واحدة من هذه العمليات ٣٠ عجلة لداعش محملة بالارهابيين؛ كما استهدفت العمليات ضرب اهداف لداعش في السد وفي اطرافه.

يذكر أن سد الموصل الذي بني عام ١٩٨٣ على نهر دجلة عند بحيرة الموصل، يضم محطة توليد الطاقة الكهربائية الأساسية لمحافظة نينوى، كما يشكل المصدر الرئيسي لري الأراضي الزراعية في المحافظة.
https://taghribnews.com/vdciwqazwt1aqq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز