>> بروجردي: لدى إيران رغبة أكيدة بتعزيز العلاقات مع السعودية | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2015 30 January ساعة 18:56
رقم : 180857

بروجردي: لدى إيران رغبة أكيدة بتعزيز العلاقات مع السعودية

تنا بيروت
أشار رئيس لجنة الامن والسياسة الخارجية علاء الدين بروجردي الى ان "ايران تولي اهمية خاصة وعناية مركزة لكل ما من شأنه ان يعزز ويرسخ الامن والاستقرار، ليس فقط في لبنان وإنما على صعيد المنطقة برمتها بشكل عام" .
بروجردي: لدى إيران رغبة أكيدة بتعزيز العلاقات مع السعودية
واعتبر بروجردي ان "الظروف السياسية والتطورات الجارية من حولنا على صعيد المنطقة تساعد الى حد كبير في هذه المرحلة في مجال تنسيق دعائم الامن والهدوء والاستقرار في الربوع اللبنانية".

وبعد لقائه وزير الخارجية جبران باسيل لفت بروجردي الى ان "ايران لديها رغبة أكيدة وواثقة في مجال تعزيز وتوثيق العلاقات مع السعودية، وتأمل بطبيعة الحال ان تؤدي اللقاءات مع المسؤولين اللبنانيين الى المزيد من تعزيز وتعميق وتوثيق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين ايران ولبنان". واكد بروجردي ان "الاستحقاق الرئاسي هو استحقاق داخلي لبناني ولكننا نأمل ان نجد حلا سريعا ومخرجا قريبا لهذا الاستحقاق الرئاسي في لبنان".

وأضاف بروجردي أن اللقاء تناول أيضاً المسألة المتعلقة بالأمن والهدوء والاستقرار، إن كان في لبنان أو على صعيد المنطقة بشكل عام، مشيراً إلى أن طهران "تولي أهمية خاصة وعناية مركزة لكل ما من شأنه أن يعزز ويرسخ الأمن والاستقرار، ليس فقط في لبنان وإنما على صعيد المنطقة برمتها بشكل عام".

كما لفت إلى أنه عرض للجانب اللبناني آخر التطورات المتعلقة بالملف النووي السلمي الإيراني، والمفاوضات الجارية حالياً بين إيران ومجموعة الـ٥+١ في هذا الإطار.

واوضح بروجوردي ان "القاضي والداني يعرف ان "حزب الله" هو جزء اساسي من مكونات المجتمع السياسي في لبنان ولديه نواب في البرلمان اللبناني ولديه وزراء في الحكومة اللبنانية الموقرة، وعلى غرار العلاقات التي تربطنا بكل مكونات المجتمع اللبناني العزيز، لدينا هذه العلاقات المقربة والمعززة مع الحزب".

وبعد لقائه رئيس الوزراء تمام سلام اشار بروجردي الى ان "لبنان رغم صغره من الناحية الجغرافية وقلة عدد سكانه الا انه يلعب دورا في المنطقة"، موضحا ان "التطورات السياسية الجارية في المنطقة تساعد على اراحة الاجواء الامنية وتعزز الاستقرار في لبنان".

https://taghribnews.com/vdciwuazyt1avv2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز