تاريخ النشر2015 27 June ساعة 11:52
رقم : 196274

إقبال كثيف في رمضان على تعلم القرآن في مساجد القرم

تنا
يحرص مسلمو شبه جزيرة القرم في رمضان على التواجد وبشكل مكثف في المساجد لحضور الدروس الرمضانية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم.
إقبال كثيف في رمضان على تعلم القرآن في مساجد القرم
ومسجد حي آك بمدينة سيمفيروبل بشبه جزيرة القرم إحدى هذه المساجد التي أطلقت  الخميس برامج تعليم وقراءة القرآن الكريم لمسلمي الحي ومرتادي المسجد.

وقال المكتب الاعلامي لادارة الافتاء بالقرم إن الهدف من الدورات هو تعليم تلاوة القرآن الكريم بشكل مكثف خلال شهر رمضان المبارك.
ويأخذ مسلمو الحي أولادهم الصغار إلى المسجد لتعليمهم قراءة قصار سور القرآن الكريم.

كما يتشارك الأهالي في الإعداد لمائدة الإفطار التي توحدهم وهي عادة منتشرة في مساجد الجزيرة.

وتحوي شبه جزيرة القرم أكبر تجمع للمسلمين من أصول مسلمة (تتار القرم) يفوق 20 في المائة من السكان.

و من جانب اخر ،تنظم اللجنة الحكومية المعنية بشؤون القوميات والمهجَّرين من مواطني القرم ومؤسسة دعم الثقافة والعلم والتعليم الإسلامي ندوة علمية بعنوان:(العمل المنظم لتطوير الحوار بين الشعوب والأديان في ظل التنوع الثقافي) في سيمفيروبل (آك مسجد) بشبه جزيرة القرم خلال الفترة من 31 يوليو وحتى 4 أغسطس المقبل.

وتهدف الندوة إلى إعداد وتنفيذ البرامج الاجتماعية الرامية لتعزيز العلاقات بين القوميات والأديان في شبه جزيرة القرم.

الجدير بالذكر :شبه جزيرة القرم واحدة من أجمل بقاع العالم؛ حيث تقع جنوب اوكرايين ويحيط بها البحر الأسود من الجنوب والغرب، بينما يحدها من الشرق بحر أزوف، ومساحتها 2700.

دخل الإسلام شبه جزيـرة الـقـرم في أوائل القرن الثالث عشر(1257-1267)، وعم انتشاره أرجاءها مع نهاية القرن الثالث عشر الميلادي، وتتار الـقـرم كـلـهـم مسلمون ويتكلمون لغة محلية .
https://taghribnews.com/vdciyqaz5t1a3r2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز