تاريخ النشر2016 27 June ساعة 12:48
رقم : 236225

الوفد الوطني اليمني ينتقد مواقف بان كي مون من العدوان السعودي

تنا
انتقد الوفد الوطني اليمني المشارك في مفاوضات الكويت تراجع الامين ام للامم المتحدة عن درج السعودية وتحالفه في القائمة السوداء بسبب قتلهم لاطفال اليمن .
الوفد الوطني اليمني ينتقد مواقف بان كي مون من العدوان السعودي
واعتبر رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام بان ثقة الشعب اليمني بالامم المتحدة بسبب سحب السعودية من اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الاطفال اصابه بعض الفتور .

وقال ان قرار بان كي مون هذا شجع العدوان السعودي واصبح يفتك بالصغير والكبير ويدمر كل ما هو جميل في اليمن واصبح اطفال اليمن يقتلون مرتين مرة بطيران عدوان التحالف العربي ومرة بالصمت الاممي .

وطالب الأمم المتحدة "بتكثيف جهودها داخل اليمن عملا بمواثيقها ومبادئها الإنسانية " .

وشدد على أن البلد قائم على التوافق منذ بداية المرحلة الانتقالية، وانطلاقا من هذا المبدأ ورغبة صادقة منا بالسلام، وإيمانا راسخا بالحوار واعتباره السبيل الوحيد للحل في اليمن.

ولفت عبد السلام في كلمته إلى أن العدوان الشامل على اليمن والحصار ضد دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة منذ 15 شهرا ارتكب فيها المعتدون أبشع أنواع الجرائم وغرقوا في بحر من الدماء في كل مدينة وقرية وعلى كل جبل وسهل وفي بطن كل واد مخلفة دمارا هائلا وخرابا عريضا طال اليمن أرضا وإنسانا.

وأضاف أن الوضع يتطلب رفع الحصار بشكل عاجل وتحركا عاجلا لتلافي كارثة إنسانية كبرى قد تحدث .

وبين أن ثورة واسعة انطلقت في الـ21 من سبتمبر 2014 تطالب بإصلاحات اقتصادية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وشكلت حكومة بموجب اتفاق السلم والشراكة الذي رحب به العالم أجمع.

وكان الوفد الوطني في بداية كلمته بحضور الأمين العام للأمم المتحدة وإطلاعة عن كثب على مجريات مشاورات السلام اليمنية والدفع بها نحو الحلول المنشودة التي يتطلع إليها الشعب اليمني وفق مبادئ منظمة وواضحة متوافق عليها تطبيقا.

 
https://taghribnews.com/vdcj8me8iuqet8z.3ffu.html
المصدر : المسيرة
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز