تاريخ النشر2017 22 May ساعة 11:51
رقم : 268824

محادثات ايرانية تركية حول اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة

تنا
تباحث مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون اسيا واوقيانوسيا ابراهيم رحيم بور مع نظيره التركي سدات اونال في طهران الاحد للبحث حول اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين المقرر انعقاده قريبا والتعاون في مجال مكافحة الارهاب ومختلف انواع التهريب كتهريب البشر.
محادثات ايرانية تركية حول اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة
واكد الجانبان ضرورة الاعتماد على الاواصر الثقافية والتاريخية والدينية المشتركة بين البلدين لتطوير التعاون وتعزيز العلاقات بينهما وتباحثا حول مختلف القضايا السياسية الاقتصادية والامنية والثقافية.

وفي اللقاء هنأ سدات اونال باجراء الانتخابات الرئاسية في ايران وقال، ان ما حصل في ايران كان استعراضا كبيرا للديمقراطية والسيادة الشعبية وان المشاركة الواسعة فيها مؤشر الى عزم الشعب الايراني في تقرير مصيره.

من جانبه هنأ مساعد الخارجية الايرانية الاجراء الناجح للاستفتاء العام لتعديل الدستور في تركيا واضاف، اننا نحترم قرار وارادة الشعب التركي.

واضاف رحيم بور، ان ايران وتركيا دولتان كبيرتان ومهمتان في المنطقة وان التعاون الثنائي والاقليمي بينهما يمكنه ان يدعم نمو وتطور العلاقات الثنائية وكذلك حل القضايا الاقليمية.

كما تباحث الجانبان خلال اللقاء ايضا حول قضايا مثل عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في طهران في المستقبل القريب، وكذلك حول التعاون المؤثر في مجال مكافحة الارهاب ومختلف انواع التهريب مثل تهريب البشر، وذلك عبر آليات محددة في العلاقات بين البلدين.
https://taghribnews.com/vdcj8oe8xuqemoz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز