تاريخ النشر2015 9 February ساعة 11:01
رقم : 181893

أوّل منتدى للصَّيرفة الإسلاميّة في إسبانيا

تنا
في ظلّ الركود الاقتصاديّ والبطالة الّتي تعانيها إسبانيا، تحاول البلاد دخول أسواق المال والأعمال الإسلاميَّة. ولهذه الغاية، تستضيف العاصمة مدريد في شهر آذار/ مارس المقبل، أعمال المنتدى الأوّل للصّيرفة الماليّة الإسلاميَّة، في أوَّل منتدى من نوعه تشهده البلاد.
أوّل منتدى للصَّيرفة الإسلاميّة في إسبانيا
وسيجمع المنتدى عدداً من القيّمين على مؤسّسات ماليّة إسلاميّة كبيرة، إلى جانب جمعٍ من الخبراء الاقتصاديّين، والأكاديميّين، ورجال الأعمال، والمهنيّين، من بلادٍ مختلفة. ويتوقّع المراقبون أن يمهِّد الملتقى المرتقب الطّريق لصناعة الصّيرفة الماليّة الإسلاميّة في إسبانيا، وفي الدّول النّاطقة بلغتها، وتحديداً دول أميركا اللاتينيَّة. 

وصرَّح رئيس جامعة مدريد المستقلّة، "أنطونيو ألفاريز أوسوريو"، أنَّ التَّمويل الإسلاميّ كان أحد القطاعات الماليَّة الأكثر نموّاً خلال المئة عام الماضية، حيث كان ينمو بمعدّل 16% سنويّاً، ويحقّق عائدات ماليّة بمعدّل لا يقلّ عن 12% سنويّاً.
 
والجدير ذكره، أنَّ المنتدى سيبحث في ستّة محاور رئيسة، ستتناول المنظومة الماليَّة الإسلاميَّة، كونها نظاماً ماليّاً مكمِّلاً للنّظام الماليّ الغربيّ، كذلك محور نموّ البنوك والمؤسَّسات الماليَّة الإسلاميَّة عالمياً، والعلاقات الاقتصاديّة، ودورها في تعزيز التعاون بين إسبانيا ودول الصّيرفة الإسلاميّة. 

كما سيتعرَّض المنتدى بالعرض والنّقاش للنّظام الماليّ الإسبانيّ، والماليّة الإسلاميّة، إلى جانب كون إسبانيا البوّابة الماليَّة الإسلاميَّة على العالم الإسبانيّ (دول أميركا اللاتينية الناطقة بالإسبانيّة). 

يُشار إلى أنَّ عدد العاطلين من العمل في إسبانيا، وصل إلى أربعة ملايين ونصف المليون. ومع ذلك، فقد سجَّلت وزارة العمل أقلّ زيادة في البطالة منذ العام 2007، مما يعزّز التّوقّعات بأنّ سوق العمل في البلاد يسير على طريق التّعافي.
https://taghribnews.com/vdcjhvevtuqeooz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز