تاريخ النشر2014 28 August ساعة 16:19
رقم : 167457

الشرطة العراقية تلقي القبض على 40 ارهابيا في كربلاء

تنـا
قال مصدر في شرطة كربلاء ان القوات الامنية ألقت القبض، في الأيام القليلة الماضية، على قرابة 40 شخصا من تنظيم داعش الارهابي كانوا متخفين بين النازحين.
الشرطة العراقية تلقي القبض على 40 ارهابيا في كربلاء
واوضح المصدر أن "هؤلاء الإرهابيين قدموا من الموصل، وأماكن مختلفة أخرى، وزجوا بأنفسهم بين النازحين"؛ لافتا الى أن "هذه المجموعة الكبيرة اكتُشفت، بعد أن ألقي القبض في وقت سابق على مجموعة صغيرة، والتي قادت للقبض على الخلية الإرهابية بكاملها".

وبيّن المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "اعترافات خلية كربلاء أدت إلى إلقاء القبض على خلية أخرى في مدينة النجف، أحد أفرادها ينتحل شخصية رجل دين، وكان يخطب في النازحين حينما حاصرته الأجهزة الأمنية".

الى ذلك، حذرت جهات رسمية في كربلاء والنجف، من تسلل الإرهابيين ضمن النازحين القادمين من المناطق الساخنة وخاصة مدينة الموصل التي استولى عليها جرذان تنظيم داعش الارهابي.

في سياق متصل، افاد مصدر امني في محافظة النجف الاشرف أنه وبعد التحقيقات مع بعض المعتقلين اكتُشف بان التنظيمات الارهابية، "لجأت الى ظاهرة خطيرة، كجزء من استخدام الإرهابيين وتوظيفهم السيئ لورقة النازحين؛ إذ تقوم هذه الجماعات باحتجاز أحد أفراد العوائل النازحة، واستبداله بشخص إرهابي، وإذا ما تعرض ذلك الشخص إلى أي خطر فيتم قتل الرهينة".

وبيّن المصدر أن "ذلك يضع العوائل النازحة أمام ضغط كبير وربما يجبرها على الخضوع وتنفيذ مخططات الجماعات الإرهابية"، وعدم الكشف عن هوية الارهابيين المتخفين بينهم.

هذا، وأعلنت الجهات الرسمية في كربلاء مؤخرا بأن أعداد النازحين المسجلين رسميا لديها بلغ نحو 70 ألفا، في ظل وجود أعداد أخرى غير مسجلة.
https://taghribnews.com/vdcjiaevauqemxz.3ffu.html
المصدر : عراق القانون
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز