تاريخ النشر2017 18 January ساعة 08:15
رقم : 257286

خبير عسكري صهيوني ل "يديعوت أحرنوت": سوريا ردّت على استهداف مطارها بضرب قاعدة جوية عسكرية

تنا-بيروت
تداول نشطاء اسرائيليون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خبرا مفاده انهم سمعوا دوي انفجار في قاعدة حتسور الجوية العسكرية الاسرائيلية بينما تكتم الاعلام الصهيوني عن الخبر.
خبير عسكري صهيوني ل "يديعوت أحرنوت": سوريا ردّت على استهداف مطارها بضرب قاعدة جوية عسكرية
وتناقلت الحسابات الاسرائيلية على تويتر صورة اولية للانفجار الذي تم سماعه في قاعدة حتسور ورجح الاسرائيليين ان الانفجار ناتج عن عطل فني في خزانات وقود الطائرات بينما رجح الاخرون مسؤولية حزب الله عن هذا العمل ردا على الاعتداء الاسرائيلي الاخير على سورية.

وفي هذا السياق قال الخبير العسكري (روي بن يشاي) ليديعوت أحرنوت:  الصواريخ الإسرائيلية ضربت شحنة صواريخ من نوع (فاتح111) موجودة في مستودعات مطار المزة العسكري.

هذه الصواريخ مداها 300 كم ورأسها المتفجر 400 كغ ومزودة بGbrللتحكم بوجهة و مسار الصاروخ أي أنها مخصصة لمفاعل ديمونة النووي.

و قال : بعد الضربة الإسرائيلة حذرت من الرد السوري الذي يمكن أن يبلغ عمق تل أبيب, و لكن لم يخطر ببال أحدنا أن ترد دمشق بصواريخ بعيدة المدى و تستهدف قاعدة جوية عسكرية اسرائيلية.

هنا يجدر بنا أن نقف عند نقاط مهمة جدا وهي :
أولا: هذه المرة الرد السوري لم يستغرق إلا أياماً.
ثانيا: طبيعة الرد كان من طبيعة الضربة.
ثالثا: صمت سوريا اذ لم يذكر شيء عن الرد الذي قامت به.

و من هذه النقاط الثلاث نستنتج :
ما حصل هو رسالة سورية واضحة من الأسد مفادها أن قواعد الاشتباك بيد السوريين، وأنه لن ينفع اسرائيل بعد اليوم أي ضمانات روسية أو غيرها، والرسالة تشير إلى إعلان ندية صارخة بكل ما سيحصل بعد اليوم، وأنا كخبير عسكري أود أن أشير وأحذر القيادة العسكرية الإسرائيلية من محاولة استفزاز الأسد، فالمراهنات على الصبر السوري لم تعد تنفع وأكاد أرى الصواريخ السورية تمطر في سماء اسرائيل بلا توقف، ولن ينفع حينها قبة حديدية ولا غيرها.

 
https://taghribnews.com/vdcjoae8muqei8z.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز