تاريخ النشر2017 27 March ساعة 11:04
رقم : 263784

وزيرة الخارجية الهندية تعرب عن سرورها لتبرئة السيدة الايرانية نرجس كلباسي

تنا
اعربت وزيرة خارجية الهند 'سوشما سواراج' عن سرورها لتبرئة السيدة الايرانية المحسنة 'نرجس كلباسي اشتري' من قبل محكمة الاستئناف في 'راياغادا' بولاية اوديسا الهندية.
وزيرة الخارجية الهندية تعرب عن سرورها لتبرئة السيدة الايرانية نرجس كلباسي
وكتبت وزير خارجية الهند 'سوشما سواراج' في تغريدة لها علی صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' الاحد: انا سعيدة بتبرئة نرجس اشتري في المحكمة. زميلي محمد جواد ظريف والشعب الايراني سيكونون سعداء ومسرورين ايضا.
وكانت محكمة الاستئناف في 'راياغادا' بولاية اوديسا قد اصدرت حكما يقضي بتبرئة السيدة الايرانية 'نرجس كلباسي اشتري'.

يذكر ان محكمة 'راياغادا' في شرق الهند قد اصدرت حكما في 5 ديسمبر / كانون الاول 2016 يقضي بسجن السيدة الايرانية المحسنة 'نرجس كلباسي اشتري' سنة واحدة ودفعها غرامة بقيمة 300 الف روبية.

وامهلت المحكمة 'نرجس كلباسي' شهرا واحدا لتقديم طعن بالحكم الصادر.

وكانت كلباسي اشتري قد بادرت في 2010 الي تأسيس مؤسسة (بريشان) الخيرية، تيمنا باسم يتيم سريلانكي، بهدف ايواء الايتام والاطفال المعوقين وتحسين وضعهم المعاشي، ومن ثم قامت بافتتاح دار للايتام في شرق الهند، الا ان اختفاء احد الاطفال الايتام في عام 2014، جعلها تواجه تهمة القتل غير العمد، وفي حال اثبات التهمة، كان من المحتمل ان تحكم بالسجن، وقد حظيت بدعم كبير من قبل محبي الاعمال الخيرية.

كلباسي اشتري التي منعت من السفر بسبب هذه التهمة واجهت احتمال تنفيذ عقوبة السجن ، ومن ثم نشرت رسالة في الفضاء الالكتروني طلبت فيها الدعم من الاصدقاء والسفارة البريطانية في الهند ، الا ان هذه السفارة لم تعر اهمية لطلبها.

واثر ذلك قامت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في نيودلهي ، بدعم 'نرجس كلباسي اشتري' وعينت حسن نوريان القنصل الايراني في 'حيدر آباد' مسؤولا عن ملفها.

كما التقي وزير الخارجية الايراني 'محمد جواد ظريف' خلال زيارته الي نيودلهي للمشاركة في مؤتمر 'قلب آسيا' مع السيدة كلباسي، ووعدها بان يبذل ما في وسعه من اجل حل مشكلتها.
https://taghribnews.com/vdcjote8xuqemaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز