تاريخ النشر2015 26 May ساعة 12:25
رقم : 192846

لبنان يؤكد حقه بتحرير ما تبقى من أراضيه من الاحتلال الإسرائيلي

تنا
أكدت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية حق لبنان في تحرير ما تبقى من أراضيه من الاحتلال الإسرائيلي بكل "الوسائل المشروعة" مبينة أنها لن تألو جهدا في نقل هذا الموقف الوطني الجامع إلى العواصم والمحافل الدولية حتى يتم وضع حد نهائي للانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية وانسحاب الكيان الاسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية.
لبنان يؤكد حقه بتحرير ما تبقى من أراضيه من الاحتلال الإسرائيلي

وشددت الخارجية اللبنانية في بيان لها بمناسبة عيد المقاومة والتحرير على ضرورة مواصلة الجهود الدبلوماسية واتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة إسرائيل والمسؤولين الإسرائيليين عن الجرائم البشعة بحق المدنيين الأبرياء في لبنان والمنطقة.

وأشارت الخارجية إلى "نقاط التشابه الكثيرة بين ما تشهده المنطقة من إرهاب إسرائيلي عنصري وإرهاب داعشي تكفيري في مسعاهما المشترك لتفتيت المنطقة وتدمير أسس التعددية فيها لتحويلها إلى تكتلات طائفية متناحرة تذهب ضحيتها القيم الإنسانية والإنسان".

وأحيا اللبنانيون الذكرى الخامسة عشرة لعيد المقاومة والتحرير في الخامس والعشرين من ايار وهو الاحتفال بيوم الانتصار الذي سطرته المقاومة بطرد الاحتلال الإسرائيلي عن أرض الجنوب اللبناني عام 2000 بعدما أثبت خيار ونهج المقاومة قدرته على كسر المشروع الصهيوني في المنطقة وهزيمة الجيش الذي ادعى لفترات طويلة أنه لا يهزم.
https://taghribnews.com/vdcjx8evmuqehoz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز