تاريخ النشر2014 17 September ساعة 10:12
رقم : 169115

قائد الحرس الثوري : أميركا ستندم إذا هاجمت سوريا

تنا
أكد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري أن "الدعم الأميركي للمعارضة السورية لن يغير المعادلات على الأرض لأنه لم ينقطع طيلة الأزمة” قائلاً “إن الجميع يعلم أن أميركا وإسرائيل هما من أنشأتا تنظيم داعش".
اللواء محمد علي جعفري
اللواء محمد علي جعفري

واعتبر جعفري أن "ما تقوم به أميركا مخالف للقوانين والأنظمة الدولية وهو مدان حتماً" مشككاً في جدية التحالف الدولي في نيته للقضاء على تنظيم داعش الارهابي .

وقال جعفري في مؤتمر صحفي أن "طهران لو كانت دعيت لهذا التحالف لما شاركت فيه بقيادة أميركا" وأضاف "إن أميركا أعلنت الحرب على داعش فقط، لكنها مازالت تدعم بعض المجموعات المعارضة في سوريا" .

واشار الى ان أي هجوم أميركي على سوريا يعتبر اعتداءً مناقضاً للقوانين الدولية ستندم عليه أميركا.

وكشف جعفري عن تقديم طهران الاستشارات العسكرية للقوات العراقية في فك الحصار عن بلدة أمرلي وقال إن "مهمة فيلق القدس في الحرس الثوري هي خارج الحدود الإيرانية وتختصر بدعم الشعوب المظلومة والمستضعفة ودعم المقاومين في دول مثل لبنان وسوريا والعراق".

وتابع جعفري أن التقييم لعمل فيلق القدس يمكن لمسه من خلال تصريحات الأعداء، مضيفاً إن "جهود أعدائنا كانت تركز على إسقاط النظام في سوريا ونشر الفوضى في العراق وكسر المقاومة في لبنان وفلسطين لكن دعم فيلق القدس لهذه الشعوب كان له دور رئيسي في نجاحها وصمودها" وقال: "دعمنا شعوب هذه الدول من خلال تدريبها ونقل الخبرات العسكرية لها وتقديم الاستشارات والنصائح".
https://taghribnews.com/vdccsoqsp2bqes8.caa2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز