تاريخ النشر2017 12 February ساعة 14:18
رقم : 259882

لقاء علماء الدين الشيعة جنوب الهند مع اية الله الاراكي

تنا
التقى يوم السبت 11 / 2 / 2017 عدد من علماء الدين الشيعة فی مدينة "علي بور" الهندية مع الامين العام للمجمع العالمي للتقريب الشيخ محسن الاراكي الذي يقوم حاليا بزيارة للهند .
لقاء علماء الدين الشيعة جنوب الهند مع اية الله الاراكي
وفي هذا اللقاء الذي جرى في حوزة "باقر العلاوم" الدينية في مدينة "علي بور" قال الشيخ الاراكي ان ان الرسول (ص) واهل بيته المعصومين اتصفوا بثلاث خصال : العلم والنور والطهارة الذي ذكره القران الكريم الذي يشكل في نفس الوقت الاهداف الرئيسية من خلق البشر .

واوضح الشيخ الاراكي ان المقصود من الطهارة هو طهارة النفس وطهارة الجسد او بعبارة اخرى الطهارة المعنوية والطهارة المادية ، مشيرا الى ان النبي الاعظم (ص) هو معدن الطهارة وتنتشر هذه الطهارة من ال بيت الرسول (ص) الى سائر ابناء البشر .

واما المقصود من النور فقد اضاف الشيخ الاراكي قائلا ان النور هو عامل التمييز بين الحق والباطل حسب ما جاء في القران الكريم الذي قال نحن نزلنا الذكر والميزان على الرسول والانبياء فالمقصود من الميزان هو النور .

واما الخصلة الثالثة اي العلم فقد استشهد سماحته بالاية الكريمة "فمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْك مِن رَّبِّك الحْقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى  إِنمَا يَتَذَكَّرُ أُولُوا الأَلْبَابِ * الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَ لا يَنقُضونَ الْمِيثَقَ".

واکد الامين العام لمجمع التقريب ان علم اهل البيت عليهم السلام كان يترافق مع التقوى وان مثل هذا العلم  يبعث على الحيوية والحركة البناءة .
 
https://taghribnews.com/vdcdjn0xxyt0kj6.422y.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز