تاريخ النشر2015 31 January ساعة 14:36
رقم : 180963

انطلاق المؤتمر الوطني للحوار بين الاديان في بغداد

تنا
انطلق المؤتمر الوطني للحوار بين الاديان والمذاهب تحت شعار "ديننا .. وئامنا" ،اليوم السبت، بأشراف منظمة الحكيم الدولية، وبحضور الرئاسات الثلاث والزعامات الدينية في العاصمة العراقية بغداد.
انطلاق المؤتمر الوطني للحوار بين الاديان في بغداد

وحضر المؤتمر كل من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيسي الوقفين الشيعي والسني صالح الحيدري ومحمود الصميدعي ونائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي وعدد كبير من ممثلي الطوائف والمذاهب الدينية وممثل الامم المتحدة والاتحاد الاوربي وممثلي عن الدول الاجنبية والعربية وعدد من النواب وجمع كبير من منظمات المجتمع المدني.
واكد العبادي على قدرة القوات الأمنية في دحر تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أن داعش سيقهر خلال أقرب وقت.
واضاف في كلمته بالمؤتمر "إن التحدي في العراق لايزال خطيراً .. داعياً الجميع إلى الاستمرار في مواجتهه من خلال التلاحم والوئام".
من جانبه أكد الرئيس العراقي “فؤاد معصوم” في كلمته على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية في العراق والتعاون بين القادة السياسيين من أجل تعزيز انتصارات القوى الأمنية والتقدم في الحياة السياسية وادارة شؤون الدولة مؤكداً أن العراق اقترب من النصر على تنظيم داعش الإرهابي.
بدوره دعا رئيس مجلس النواب العراقي "سليم الجبوري" في كلمته إلى التعجيل بالكشف عن نتائج التحقيقات للجان البرلمانية والحكومية في الخروقات الأمنية لأنها ستحقن الدماء وتحقق الوئام بين مكونات الشعب العراقي.
كما دعا "الجبوري" إلى تفعيل مبادرة رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم في حل أزمة محافظة الأنبار .
من جهته دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد “عمار الحكيم” إلى الالتزام بالدستور واتخاذه مرجعية لحل الخلافات والتقاطعات.
وشدد الحكيم في كلمته على ضرورة تكاتف دول العالم في نبذ العنف والتطرف موضحاً أن نشر ثقافة التسامح هو السلاح الأقوى في وجه التطرف.


https://taghribnews.com/vdcg3z9qwak97y4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز