تاريخ النشر2015 25 May ساعة 14:21
رقم : 192763

الحشد الشعبي لايثق بالتطمينات الغربية في مواجهة داعش

تنا
قال المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي في العراق "اننا لا نعتمد على التطمينات الغربية من التحالف الذي يكتفي بالتفرج امام تقدم داعش في الانبار وغيرها من المناطق", مطالبا في نفس الوقت بعض السياسيين العراقيين "بالكف عن التصريحات المحرضة على القوات الامنية والحشد".
الحشد الشعبي لايثق بالتطمينات الغربية في مواجهة داعش

واضاف كريم النوري لـ(الزمان) ان ابناء العشائر من البو فهد والبو خليفة والبو مرعي تعاونوا بشكل كبير مع قوات الحشد الشعبي حيث اسفر التعاون عن تقدم القوات في محور جويدة وجزيرة الخالدية باتجاه الرمادي مركز محافظة الانبار .
 
واشار الى ان قوات الحشد ارسلت فرقا نوعية خاصة تستطيع رصد العدو والتعامل معه كما حصل في تكريت من خلال صد الاعتداءات المفخخة واستخدام صواريخ موجهة عالية الدقة في اصابة الهدف لانهاء الاعتداءات المفخخة التي يعتمد عليها داعش في استهداف القوات الامنية.
 
وتابع النوري ان قوات مدربة على حرب الشوارع ستوكل لها مهمة اقتحام مناطق تمركز داعش بمشاركة جهد الهندسة العسكرية لازالة الالغام والمتفجرات التي زرعها التنظيم لاعاقة تقدم القوات الامنية.
 
من جهته قال رئيس كتلة صادقون النيابية حسن سالم في  تصريح صحفي , ان فصائل المقاومة والحشد والقوات الامنية وابناء العشائر العربية الاصلية قادرون على تحرير محافظة الانبار, مبينا ان الانبار ستكون محرقة لعصابات داعش الارهابية.
 
كما ذكر قائد الحشد الشعبي في قاعدة عين الاسد واثق الفرطوسي  في تصريح امس ان  داعش شن اعتداء على الحشد والقوات الامنية في قاعدة عين الاسد بخمس سيارات مفخخة, مشيرا الى انه تم التصدي الى هذه الهجمة بكل حزم وقوة.
واضاف ان خسائر العدو الداعشي بلغت مقتل 6  انتحاريين بالاضافة الى تفجير مدرعة مفخخة وشفل مفخخ وثلاث همرات.
 
 
 
 
https://taghribnews.com/vdch-inzx23nwqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز