تاريخ النشر2023 11 June ساعة 10:39
رقم : 596372

داعية لبناني : الوحدة الاسلامية ضرورة لابد منها  

تنـا
اكد الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي في لبنان "الشيخ بلال سعيد شعبان"، على ان المسلمين بجميع مذاهبهم اخوة، محذرا من الافكار الخطيرة التي يروج لها اعداء الامة لاجل الفرقة والوقيعة بين اتباع الدين الواحد، ومبينا ان الوحدة الاسلامية تشكل ضرورة لابد منها اليوم.
داعية لبناني : الوحدة الاسلامية ضرورة لابد منها   
جاء ذلك خلال كلمة الشيخ شعبان امام المؤتمر الدولي بعنوان "تقارب العالم الإسلامي والمستقبل الحضاري مع التركيز على مقاصد الشريعة"، الذي نظمته كلية الشريعة والمعارف الاسلامية بجامعة طهران، السبت، في اطار الدورة الثانية لـ "ملتقيات التعايش السلمي" الدولية التي تقام برعاية هذه الجامعة الايرانية.

واكد رجل الدين اللبناني البارز على ان مشروع الوحدة، سيرتقى بالعالم الاسلامي الى جنة الدنيا قبل جنة الاخرة ويزيده قوة وصلابة.

واضاف، ان العالم الاسلامي اليوم تحوم به التحديات من كافة الاطراف، ما يلزم على المسلمين ان يتماسكوا ويشكلوا تحالفا شاملا بكافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية للخروج من ازماتهم.

ولفت الامين العام لحركة التوحيد الاسلامي، الى التعداد السكاني الكبير للمسلمين مقارنة باتباع سائر الديانات على مستوى العالم، فضلا عن القواسم المشتركة الوفيرة التي تجمع فيما بينهم.

وحذر الشيخ بلال سعيد شعبان، من المخططات الفتنوية الرامية الى حرف اذهان الشباب في العالم الاسلامي، لافتا الى ضرورة التحلي بالوعي في مواجهة الاعداء وتحديدهم بدقة كما يجب تحديد الاصدقاء والتمسك بالوحدة والتآلف اكثر من اي وقت مضى.

وفي جانب اخر من كلمته، نوه الداعية الليناني البارز بالتعايش السلمي القائم بين اتباع المذاهب الاسلامية بل ومع اتباع سائر الاديان السماوية، في ايران؛ مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية تتبنى مسؤولية كبرى لكونها تحتضن العديد من الديانات والمذاهب والاقوام، وقد استطاعات ان ترعاهم في اجواء يسودها العدل والسلام.

كما حذر من الهجمة الشرسة التي تتعرض لها النساء المسلمات من جانب اعداء الامة، مبينا ان هؤلاء يريدون تجريد المراة المسلمة من مبادئها وابعادها عن مكانتها ودورها الرئيسي في المجتمع، وبما يستدعي التحلي بالبصيرة والوعي عند التصدي لمخطط العدو في هذا الخصوص.

نهاية الخبر  
https://taghribnews.com/vdcbz0bs5rhb9fp.kuur.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز